تقييم مرافق الفنادق السياحية

أن الطرق المستخدمة لقييم أعمال الفنادق هي عموما تكون بطريقة حساب التكلفة المالية مع سابقها ووضع منهاج لحساب الدخل. ويمكن أن يكون الفرق بين تكلفة البيع وأسعار بيع المصانع المماثلة دليلا على جدوى المستثمر لبناء مصنع جديد أو شراء مصنع قائم. كما أن نهج المقارنة لقياس مدى أستعداد السوق لدفع ثمن حادثة مماثلة ليس ممكنا أيضا بسبب صعوبة العثور على مرفقين منفصلين.
يمكن أن يؤدي نهج الايرادات الى تقييم مختلف لمرافق الاقامة ، حيث يخضع مقيمو التقييم لفرضيات مختلفة واختيار صافي التدفقات النقدية السنوية أو أختيار معدل الخصم. هناك علاقات وثيقة بين المعايير الرئيسية ومقاييس أداء القيمة " معدل الانشغال" ومتوسط سعر الغرفة وعدد الغرف والسرير والايرادات الفندقية ، على الرغم من المتغيرات المتعلقة بتقييمات الفنادق الكبيرة جدا.
في البلدان المتطورة، هناك مؤشرات تحسب وتعكس هذه المتغيرات في المستقبل وفقا لمعايير السوق المالية الدولية الموجودة، مع مراعاة مختلف المتغيرات المتعلقة بالاعمال التجارية ، غير أن هذه المؤشرات لم تنشأ بعد في بلدنا حتى هذه اللحظة.
لهذا السبب يجب تقييم كل فندق في ظروفه الخاصة. نحن في خدمتكم بخبراتنا المهنية وفرقنا العاملة الذي لديها خبرة مهنية واسعة ومعلوماتية تستطيع أن تقوم بتقييم المنشأت السياحية ومئات الفنادق من هذا القبيل.